المستجدات

الخميس، 25 أبريل 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الجيش الإسرائيلي دمر منزل منفذ الهجوم في أريئيل

تكتب صحيفة "هآرتس" أن قوات الجيش الإسرائيلي هدمت، أمس الأربعاء، في بلدة سلفيت، منزل عمر أمين يوسف أبو ليلى، الذي نفذ الهجوم في أريئيل، الشهر الماضي، والذي قُتل خلاله الحاخام أحيعاد ايتنغر، 47 عاماً، والرقيب غال كايدان، 19 عاماً، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة.

وقد قُتل أبو ليلى بعد أيام قليلة من الهجوم، أثناء محاولة اعتقاله في قرية عبوين بالقرب من رام الله. ووفقا لجهاز الأمن العام "الشاباك"، فتح أبو ليلى النار على قوات الأمن قبل مقتله، لكن لم يصب أي من الجنود. وفي اليوم التالي للعملية، اعتقلت قوات الأمن أبناء عائلته وقامت بمسح البيت تمهيدا لهدمه.

مبعوث ترامب: "الشائعات بأن خطة القرن ستحول الأردن إلى فلسطين - ليست صحيحة"
تكتب "يسرائيل هيوم" أن المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، نشر أمس الأربعاء، تغريدة في حسابه على تويتر، أشار فيها إلى شائعات بأن خطة السلام الأمريكية "ستحول الأردن إلى فلسطين".
وكتب غرينبلات: "الملك عبد الله والأردن حليفان قويان للولايات المتحدة، والشائعات بأن رؤيتنا للسلام تشمل كونفدرالية بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، أو أن الرؤية تتضمن جعل الأردن وطنًا للفلسطينيين، غير صحيحة. من فضلكم لا توزعوها ولا تتعاملوا مع الشائعات".
وجاءت تغريدة غرينبلات، بعد التقارير التي تشرت في وقت سابق من هذا الشهر بأن الأردن سيطالب بتوطين مليون لاجئ فلسطيني على عدة مراحل - حيث ليس من الواضح من أين سيصلون- مقابل استثمار 45 مليار دولار في مشاريع في البلاد.


للمزيد حمل المرفق
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »