رأفت: القيادة الفلسطينية ستلاحق الاحتلال الإسرائيلي في المؤسسات الدولية


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت: " ان القيادة ستتخذ التدابير اللازمة لتقديم مشروع قرار لمجلس الامن لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها وللمطالبة بتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا".
وأوضح رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الخميس، ان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أراد ابعاد الانظار عن قضايا الفساد التي تلاحقه وعن ازمة تشكيل الحكومة الاسرائيلية من خلال شن عدوان على القطاع وتنفيذ الاغتيالات في غزة وسوريا.
وأثنى رأفت على موقف القيادة المصرية التي توسطت لتحقيق وقف إطلاق النار فجر اليوم، لافتا الى ان المطلوب حاليا العمل أكثر على الصعيد الإعلامي والسياسي لفضح جرائم الاحتلال وطبيعة الاسلحة المستخدمة في العدوان على القطاع.
وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية والرئاسية قال رأفت ان وفد الانتخابات في القطاع لم يتمكن من العودة الى الضفة جراء العدوان معربا عن أمله بأن تقدم حركة حماس ردا ايجابيا على ورقة الرئيس محمود عباس.

وبخصوص تجديد تفويض الاونروا بين رأفت أن الجهود متواصلة مع الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتجديد التفويض ولن تنجح أمريكا واسرائيل في إخراجها من الإطار الدولي.