Adbox

 



"الأيام": يحاول سكان الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة شرح معاناتهم الناتجة عن مخططات الاحتلال لطردهم من منازلهم من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية في داخل الحي نفسه.

وأطلق السكان، أمس، فعاليات "شارع الشيخ جراح الثقافي" والذي تضمن فعاليات ثقافية بما فيها عرض دبكة وفعاليات موسيقية وبازار أعمال يدوية ومعرض صور، إضافة الى عرض ونقاش فيلم "لن نرحل" الذي يحكي قصة سكان الحي.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح خطر الترحيل القسري من منازل لها تقيم فيها منذ العام 1956 لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وتحاول العائلات الفلسطينية إبقاء الاهتمام المحلي والدولي بقضيتها من خلال سلسلة من الفعاليات إضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتم الفعاليات بدعوة وتنظيم لجنة وحدات حي الشيخ جراح التي قالت انه "يهدف لتعزيز صمود الأهالي من خلال إقامة فعاليات وطنية وثقافية دائمة داخل الحي".

ويتم تنظيم الفعاليات ما بين المنازل وداخل باحات المنازل أيضا.

وقالت إحدى سكان الحي "الفكرة تقوم على أساس ان المؤسسات في البلد، سواء الوطنية او العالمية، يمكن ان تنظم كل فعالياتها، سواء ندوات او دورات او اجتماعات، عندنا بالحي وهو ما يعزز تواجدنا وصمودنا، حيث نوفر لهم المكان والتواجد عليهم".

وأضافت: "كل أسبوع ستكون هناك فعاليات مختلفة مع مؤسسات مختلفة وفنانين ومثقفين".

وصفق العشرات من السكان للعازف عادل إمسيس وهو يغني أغنية "بكتب اسمك يا بلادي" فيما ناقش المخرج رائد دوزدار مع عدد من السكان فيلم "لن نرحل" بعد عرضه ضمن الفعاليات.

ويقول سكان حي الشيخ جراح إنهم يأملون من السكان التفاعل مع فعاليات شارع الشيخ جراح الثقافي الذي أُطلق أمس دون موعد محدد لاختتام فعالياته.

أحدث أقدم